المنح الخاصة في الجمهورية التركية

في تركيا يوجد العديد من المنح الداعمة للطلاب الدوليين سواء منها الشاملة لكل المصاريف الخاصة بالطالب من أقساط الدراسة والسكن والسفر من وإلى بلد الطالب أو المنح الخاصة براتب شهري محدد، والآن عن طريق فريق يونيفايند يمكنكم استكشاف جميع المنح الخاصة وآلية التسجيل فيها.
TURKEY

منحة وقف أيدن دوغان

يقدم وقف أيدن دوغان منحة مالية للطلاب الجامعيين، علماً أن هذه المنحة لا تشمل سوى مبلغ مالي مقدم شهرياً من قبل الوقف، والتسجيل على هذه المنحة يكون ما بين 1-30 أيلول من كل سنة، لم يحدد الوقف المقدار الشهري المخصص للمنحة، ولكن بيّن الشروط المطلوبة عبر صفحته الرسمية، للاطلاع على المنحة كاملة وشروطها يرجى الضغط على الأسفل.

منحة وقف صابانجي

يقدم وقف صابانجي منحة مالية لمدة تسعة أشهر، لم يبين الوقف إمكانيـة التسجيل للطلاب الاجانب ولكن يحق للطلاب السوريين وغيرهم من المجنسين التقديم على هذه المنحة، يوجد شروط وسياسات يأخذها الوقف بالاعتبار أثناء التسجيل في المنحة، لمتابعة كافة الأمور يرجى الضغط في الأسفل.

منحة باب العالم

باب العالم هي جمعية تابعة لمنظمة UDEF منظمة الطلاب الدوليين، منظمة UDEF لديها عدة جمعيات في كافة المدن التركية، وهي بدورها تقدم منحة 175 ليرة شهرية لمدة تسعة أشهر، وجمعية باب العالم هي خاص بالطلاب المتواجدين في اسطنبول، والتسجيل في باب العالم وغيرها من الجمعيات التابعة لمنظمة UDEF يكون عن طريق مراجعة مركز الجمعية غالب الأحيان، للمزيد من المعلومات يرجى النظر في الأسفل.

منحة وقف علم يايما

يقدم وقف علم يايما منحة مالية جيدة للطلاب الأجانب والأتراك، مدتها 12 شهراً، ولكن تقتصر المنحة على طلاب الدراسات العليا -ماجستير ودكتوراة- عموماً يبدأ التسجيل في شهر أيلول والنتائج تكون في شهر نوفمير، ومقدار المنحة [1250 لطلاب الماجستير -1900 لطلاب الدكتوراة]، للمزيد من المعلومات يرجى الضغط في الأسفل.

منحة وقف التعليم والتضامن البحثي

يقدم الوقف منحة مالية للطلاب ذوي الوضع المادي السيء وللطلاب المتميزين، مدة المنحة ثمانية أشهر تبدأ بالشهر العاشر وتنتهي بالشهر الخامس من كل سنة، ومقدارها 250 ليرة شهرياً، والتسجيل يكون في شهر أيلول الشهرالتاسع من كل عام، للمزيد  من المعلومات يرجى الضغط في الأسفل.

منحة وقف الأنصار

يقدم وقف الأنصار منحة مالية قيمتها 400 ليرة شهرية للطلاب الأجانب، وتشمل المنحة طلاب البكالوريوس وطلاب الدراسات العليا على حدٍ سواء، يبدأ التسجيل على المنحة عموماً في شهر أيلول، ويتم إجراء مقابلات مع المدعويين ومن ثم ظهور النتائج،  للمزيد  من المعلومات يرجى الضغط في الأسفل.

منحة وقف متطوعي المجتمع

يقدم  وقف متطوعي المجتمع منحة مالية، ولكن يشترط على المقبولين الاشتراك في النشاطات التطوعية التي يجريها الوقف، لم يحدد الوقف مقدار المنحة المالية وخصوصيتها للأتراك أو الاجانب، لمتابعة أمور المنحة في الشهر التاسع من كل سنة  وللمزيد  من المعلومات يرجى الضغط في الأسفل.

منحة وقف الإنسان

يقدم وقف الإنسان منحة مالية للطلاب الأجانب بشكل سنوي كما أنه يقدم منح سكنية في السكنات الطلابية، ويتم الإعلان عن ذلك خلال الشهر الثامن من كل سنة، يمكنكم التقديم ورؤية منشور  المنحة بعد الدخول إلى الصفحة الرسمية والتسجيل في الموقع كعضو ومن ثم يتم استكمال الإجراءات الأخرى، للمزيد  من المعلومات يرجى الضغط في الأسفل. 

للمزيد من المنح

يرجى متابعتنا عبر الموقع الرئيسي وصفحات التواصل الاجتماعي